ابدى اعجابه بمواقف الشيخ زايد.. ابواب دولة الامارات مفتوحة امام الشيخ القرضاوي

تاريخ النشر: 29 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدو ان سحابة الصيف التي طرأت على حدث زيارة لم تتم قام بها الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي قد انجلت بسرعة بعد ان اكدت حكومة ابو ظبي عدم علمها بمنع القرضاوي إلى البلاد مؤكدة ان ما جرى ما هو إلا تصرف فردي من موظف بسيط يعمل في المطار بينما اشار الداعية الإسلامي إلى ان دولة الامارات العربية المتحدة التي يرتبط بصداقة مع قائدها وابناءه تحظى باعجاب شديد منه وذلك لمواقفها الطيبة الممثلة في مواقف الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة في العديد من القضايا الاسلامية والعربية وخاصة القضية الفلسطينية التي تحظى بمناصرة طيبة جداً من الامارات.  

واضاف القرضاوي على هامش مؤتمر حوار الحضارات والاديان والذي بدأت فعالياته في القاهرة امس، ان ما حدث له في مطار أبوظبي كان خطأ غير مقصود نتيجة تصرف فردي وهو ما تم تاكيده من طرف مسؤول رفيع في حكومة الامارات "الذي قال لي ان ابواب الامارات مفتوحة أمامي ادخلها دون قيد او منع".  

وقال القرضاوي: "علاقتي بصاحب السمو رئيس الدولة علاقة وطيدة كما تربطني بحكام الامارات كل على حدة علاقة جيدة وقد زرت صاحب السمو رئيس الدولة في رمضان الماضي وهنأته بسلامة العودة والصحة كما ان دبي كرمتني العام الماضي واختارتني شخصية العام الاسلامية ومنحتني جائزة. وقد دعم حكامها ومازالوا مشروعات اسلامية عديدة دعيت اليها