إيران تنفي عزمها بيع مياه الشرب للكويت

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفت إيران اليوم الأحد معلومات مفادها أنها تعتزم بيع 200 مليون غالون (760 مليون ليتر) يوميا من مياه الشفة للكويت. 

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن وزير الطاقة حبيب الله بيتراف قوله "نظرا للجفاف وشح المياه في إيران ليس لدينا أي مشروع لتصدير مياه لبلدان الجوار المطلة على الخليج بما فيها الكويت". 

وكانت صحيفة "الرأي العام" الكويتية نقلت الجمعة عن وزير الكهرباء والماء الكويتي عادل خالد الصبيح ان "الكويت لا تمانع في قبول عرض إيراني (ببيعها 200 مليون غالون يوميا من مياه الشفة) شرط ان يكون سعر الغالون مناسبا". 

وتعاني إيران من جفاف لا سابق له يجتاح هذه السنة 18 من اقاليمها ال28 بينما يفتقر 12 مليون نسمة من سكان المناطق الريفية والمدن إلى مياه الشرب.—(أ.ف.ب)