إنفجار ''حمار مفخخ'' قرب بيت لحم

تاريخ النشر: 26 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية ان "حمارا مفخخا" انفجر اليوم الاحد عند حاجز عسكري اسرائيلي غربي مدينة بيت لحم شمال الضفة الغربية، ما اسفر عن مقتل الحمار وتضرر سيارة وحافلة اسرائيليتين. 

ونقل موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" على الانترنت عن المصادر العسكرية الاسرائيلية قولها ان "الحمار المفخخ" انفجر عند مفترق الخضر قرب حاجز الأنفاق العسكري، غربي مدينة بيت لحم، مما أدى إلى تضرر إحدى السيارات الإسرائيلية وتضرر حافلة ركاب.  

وقالت الصحيفة ان السطات الإسرائيلية عمدت بعد الحادث الى غلق شارع الأنفاق الذي يربط بين مدينة القدس ومستوطنة "غوش عتسيون".  

ولم تورد الصحيفة مزيدا من التفاصيل حول هذا الحادث. 

غير ان اسرائيل كانت اعلنت في السابق عن احباط عمليات استخدمت فيها حيوانات "مفخخة" بعبوات ناسفة. 

كما تحدثت عن ان جثثا فلسطينية كان تم تفخيخها خلال اجتياحها مدينة ومخيم جنين في نيسان/ابريل الماضي. 

ولم تتاكد هذه الادعاءات من مصادر فلسطينية، وان كانت فصائل المقاومة الفلسطينية اكدت باستمرار انها تطور وسائل المقاومة، وباشكال لا تتوقعها اسرائيل.—(البوابة)