إنشاء أول شركة قابضة للغاز الطبيعي في مصر

تاريخ النشر: 08 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ترأس سامح فهمي وزير البترول المصري أول جمعية عامة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية التي تم إنشاؤها للقيام بتطوير وإدارة نشاط الغاز الطبيعي في مصر بهدف مواكبة التطور العالمي في هذه الصناعة المهمة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية المنوط بها قطاع البترول في ظل المتغيرات العالمية والإقليمية والمحلية. 

ونقلت جريدة "الأخبار" المصرية عن فهمي قوله إن الهدف من إنشاء الشركة القابضة للغازات الطبيعية يتمثل في إحكام السيطرة على نشاط الغاز الطبيعي في مصر والتركيز على نشاط الغازات الطبيعية وتكثيف الجهود اللازمة للنهوض بصناعة الغاز الطبيعي في ظل الاكتشافات الغازية التي تحققت مؤخرا خلال العامين الأخيرين وأدت إلى زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الغاز الطبيعي إلى 53.5 تريليون قدم مكعب بما أدى إلى وضع مصر في المرتبة رقم 17 على المستوى العالمي وسيقفز إلى المرتبة العاشرة خلال الفترة القادمة – (البوابة)