هبطت طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية اضطراريا في مطار دمشق الدولي ظهر اليوم بعد انذار بوجود قنبلة على متنها، من جهة اخرى من جهة ثانية، لم تقلع طائرة تابعة للخطوط القطرية كانت متوقفة في مطار القاهرة الدولي بعد انذار خاطئ بوجود قنبلة.
وقالت قناة الجزيرة التي اوردت النبأ الوارد من دمشق ان الطائرة اقلعت من الدوحة في طريقها الى لندن عندما هبطت اضطراريا في العاصمة السورية
ونقلت القناة عن سفير قطر في دمشق عبد الله الحمر ان الطائرة هبطت في مطار دمشق "اثر ادعاء مسافرة" بوجود قنبلة على متنها مؤكدا انه "حتى الان لا وجود لشيء في الطائرة وجميع الركاب بحالة جيدة".واضاف السفير ان "القوات الخاصة (السورية) لا تزال في الطائرة" وانه "لم يعرف بعد سبب ادعاء السيدة بوجود قنبلة" مضيفا ان قرار هبوط الطائرة اتخذ "لسلامة الركاب".
الى ذلك لم تقلع القطرية حسب ما كان مقررا لها من القاهرة الدولي بعد انذار خاطئ بوجود قنبلة، وفق ما افاد مصدر في المطار.
واوضح المصدر في تصريح نقلته وكالة الانباء الفرنسية ان احد الموظفين في المطار عثر اثناء تنظيف المراحيض بعد هبوط الطائرة على فوطة كتب عليها ان الطائرة ستنفجر لدى اقلاعها. ولم تسفر عملية تفتيش دقيقة للطائرة القادمة من الدوحة عن اي نتيجة—(البوابة)
