إلغاء أول معرض للمنتجات المصرية في طهران

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ألغت مصر إقامة أول معرض للمنتجات والسلع المصرية في طهران المقرر له 25 سبتمبر/أيلول الجاري دون إبداء الأسباب وفى الوقت نفسه قررت المشاركة في معرض طهران الدولي، الذي سيقام في شهر أكتوبر/تشرين أول المقبل بجناح على مساحة 120 مترا مربعا بمشاركة نحو 87 شركة عامة وخاصة واستثمارية. 

وذكرت جريدة "البيان" اليوم الخميس نقلا عن مصدر اقتصادي مطلع بوزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المصرية قوله إن الجناح المصري الذي يأتي للعام الثاني على التوالي منذ قطع العلاقات السياسية بين مصر وإيران عقب قيام الثورة الإيرانية عام 1979 يضم معروضات من الأدوات الصحية، السيراميك، والأدوات الكهربائية، والمنتجات الغذائية، والأدوية، والسيارات، والمفروشات، والمنسوجات، والأثاث، والجلود والأخشاب، ومواد البناء، والصناعات الهندسية، مشيرا إلى أن مصر حصلت على تخفيض في رسم اشتراك المتر المربع في معرض طهران الدولي من 700 إلى 420 جنيها على أن يتحمل العارض تكلفة الشحن – (البوابة)