أبلغ مدير عام التعليم بمنطقة الرياض عبد الله بن عبدا لعزيز المعيلي جميع المدارس العالمية بالسعودية بقرار وزير المعارف المتضمن إيقاف منح التراخيص لأكثر من منهج واحد في المدارس الأجنبية وذلك نظرا لأهمية استقرار المدرسة وتركيزها على الأهداف التي أنشئت من أجلها ورخص لها بها، إضافة إلى ما يواجهه أصحاب المدارس الأجنبية من صعوبة في الحصول على اعتماد مناهج مدارسهم من جهات متخصصة.
ونقلت جريدة "الجزيرة" السعودية اليوم الثلاثاء عن عقيل بن محسن العنزي رئيس قسم التعليم الأجنبي بالإدارة قوله إن القرار يشتمل على إيقاف منح التراخيص لأكثر من منهج واحد في المدرسة الأجنبية، على أن تمنح المدارس القائمة التي تدرس منهجين أو أكثر مدة عام واحد لاختيار منهج واحد يكون هو المنهج المرخص لها به، بحيث إذا اختارت المدرسة المنهج الذي ترغب بتدريسه تتوقف فورا عن قبول طلاب جدد فيما عداه من المناهج التي كانت تدرسها – (البوابة)