إقبال ضعيف على أول عروض جراسيا في جرش

تاريخ النشر: 27 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جرش - مالك العثامنة 

 

في عرض جميل يوحي بمواهب موسيقية ناشئة.. قدمت فرقة شبيبة الروم الكاثوليك / الاشرفية عرضا موسيقيا على القرب بمصاحبة الإيقاع.. عرضت فيه لوحات موسيقية رائعة من التراثيات. 

ورغم ارتباك الفرقة الشابة بسبب قلة الجمهور إلا أنها حاولت جهدها أن تقدم لوحاتها الموسيقية. 

والفرقة تابعة لكنيسة الروم الكاثوليك / الاشرفية في عمان ويعتمد عزفها على القرب وهي من الآلات النفخية.. بمصاحبة الإيقاع.. وقد تأسست عام 1994 بخمسة أعضاء وتجاوز عدد أعضائها الآن عشرين عضوا.. وهذا العرض المقدم في مسرح جراسيا هو العرض الأول .. ومن هذا العرض العفوي والجميل، المفعم بحماسة المواهب الشابة انتقلت أمسية "جراسيا" في ليلتها الأولى إلى الفعالية الثانية مع المطربة العراقية "البدور" وفرقتها الموسيقية. والتي أخفقت منذ البداية مع التجهيزات الصوتية.. والتي استمر تجهيزها زهاء نصف الساعة من وقت الحفل.. ورغم ذلك لم تفلح جهود الفرقة والفنيين في خلق حالة الهارموني والانسجام.. لتختصر البدور وفرقتها عرضها وتنهيه بعد 45 دقيقة فقط من بداية العرض.. ويذكر أن للمطربة العراقية البدور 3 البومات غنائية وفيديو كليب وقد شاركت في مهرجانات عربية مثل مهرجان الأزرق ومهرجان بابل..  

ولوحظ أن الإقبال الضعيف في جراسيا، وغيرها من المسارح في جرش لهذا اليوم.. يعود إلى الإقبال الجماهيري على المسرح الجنوبي حيث يحيي الفنان العراقي كاظم الساهر أول لياليه في مهرجان جرش - -(البوابة)