إقامة مركز سياحي في سيناء

تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

سيقام مركز سياحي بتكلفة 20 مليون دولار في مدينة العريش من خلال مشروع بمبادرة أحد رجال الأعمال المحليين.  

وقد تمت الموافقة على الخطة التي تبلغ تكلفتها 15 مليون جنيه مصري من قبل اللجنة المصرية العليا للاستثمار في شمال سيناء، وسيتم البناء في غضون عامين. 

ويقول الدكتور وهبي عبد الله، مدير مكتب الاستثمار في منطقة سيناء، بأن المركز السياحي سيكون أحد أكبر المراكز من نوعه في المنطقة. وسيقام المركز على البحر الأبيض المتوسط في كرنتينا على أرض مساحتها 17.325 مترا مربعاً. 

وسيضم المركز فندقاً، داراً للسينما، مسرحاً، مقاهي، مراكز اتصالات، حدائق ووسائل ترفيه أخرى. 

وقال الدكتور عبد الله إن المستثمر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أخذ على عاتقه تغطية مصاريف إقامة البنية التحتية اللازمة كالطرق، أنظمة الصرف الصحي، والكهرباء والهاتف. 

وسيبدأ العمل في الموقع في غضون ستة شهور.