إغلاق مكاتب ''جبهة بوليساريو'' في سوريا

تاريخ النشر: 05 نوفمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نسبت صحيفة الوطن القطرية الى مصادر سورية مطلعة تاكيدها ان السلطات السورية قد اغلقت مكتب "جبهة البوليساريو" في دمشق "في إطار تصحيح العلاقة مع المملكة المغربية عقب الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس السوري بشار الأسد مؤخرا للرباط". 

وقالت المصادر ان عملية اعادة تقييم تواجد بعض مكاتب التمثيل التابعة لعدد من المنظمات والحركات العربية في دمشق لن تشمل الفصائل الفلسطينية المعارضة.  

وأضافت مصادر صحيفة الوطن "ان الرئيس السوري وبعد اطلاعه من العاهل المغربي على كل ملف موضوع الصحراء الغربية أصدر تعليمات بإعادة النظر في المكاتب العائدة للبوليساريو بدمشق" مشيرة إلى أن رئيس الوزراء المغربي عبدالرحمن اليوسفي كان قد أثار الموضوع مجددا مع المسؤولين السوريين خلال زيارته الأخيرة لدمشق الشهر الماضي. 

وأوضحت المصادر "ان جبهة البوليساريو تعد من المنظور القومي غير شرعية لأنها تدعو للانفصال وتأسيس دولة مستقلة" مشيرة إلى أن "تحسن العلاقات بين سوريا والبحرين كان قد أدى إغلاق عدد من المكاتب العائدة للمعارضة البحرينية لدى سوريا".—(البوابة)