أغلقت السلطات المصرية بأمر من محافظ القاهرة الدكتور عبدالرحيم شحاتة كوبري الأزهر تمهيدا لنقله إلى مكان آخر وذلك بعد الافتتاح الرسمي لنفقي الأزهر.
وقرر المحافظ الذي تفقد آلية سير عمل الإزالة للكوبري القديم، تشكيل فرق عمل لصيانة ومراجعة المشروعات التي يتم افتتاحها وذلك بهدف الحفاظ على استمرارية وضمان العمل بهذه المنشآت بكفاءة عالية.
وقالت جريدة "الأهرام" بأن المحافظ طلب من المهندس محمد عبدالعزيز مدير مديرية الطرق والنقل بالإسراع بالدراسات الخاصة لإعادة تطوير وتخطيط المناطق المحيطة بمطار القاهرة.
ومن جهة ثانية، قام المحافظ بافتتاح 4 حدائق عامة أقيمت بين المربعات السكنية لضمان الاستفادة بمحورين، الأول التوسع في المساحات الخضراء والثاني القضاء على الوجود العشوائي للمخلفات والقمامة.
كما افتتح المحافظ مدرستي الأباصيري الإعدادية والثانوية بمنطقة المرج بتكاليف تصل الى نحو 5 ملايين جنيه، ومدرسة دار الرقم الإسلامية بشرق مدينة نصر – (البوابة)