بدأ طلاب المرحلة الأولى الناجحون في الثانوية العامة المصرية الحاصلون على حد أدنى 397 درجة للمجموعة العلمية، و359 درجة للمجموعة الأدبية، يوم أمس الجمعة بتقديم طلباتهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، حيث بلغ عدد المتقدمين نحو24 ألف طالب وطالبة، ويتوقع أن يتم إعلان نتائج المرحلة الأولى أول الأسبوع المقبل.
وقال مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بأن طلاب المرحلة الأولى سوف يستفيدون من قرار المجلس الأعلى للجامعات بزيادة أعداد المقبولين في القطاع الطبي الطب ـ والصيدلة ـ وطب الأسنان ـ والعلاج الطبيعي بنسبة7.2%، وبكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وأقسام الرياضيات بكليات العلوم بنسبة22.6% وبكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والسياحة والفنادق بنسبة15.1%، حتى لا يزيد الحد الأدنى للقبول في كليات القمة بنسب غير مقبولة.
ونسبت الصحف المصرية إلى شهاب قوله إن هناك60 طالبا وطالبة حصلوا على أكثر من100%, و22 ألفا و455 حصلوا على أكثر من95% -- (البوابة)