إعلان نتائج المرحلة الأولى للقبول بالجامعات المصرية الأسبوع المقبل

تاريخ النشر: 21 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ طلاب المرحلة الأولى الناجحون في الثانوية العامة المصرية الحاصلون على حد أدنى ‏397‏ درجة للمجموعة العلمية‏، و‏359‏ درجة للمجموعة الأدبية‏، يوم أمس الجمعة بتقديم طلباتهم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، حيث بلغ عدد المتقدمين نحو‏24‏ ألف طالب وطالبة، ويتوقع أن يتم إعلان نتائج المرحلة الأولى أول الأسبوع المقبل‏.‏ 

وقال مفيد شهاب وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي بأن طلاب المرحلة الأولى سوف يستفيدون من قرار المجلس الأعلى للجامعات بزيادة أعداد المقبولين في القطاع الطبي الطب ـ والصيدلة ـ وطب الأسنان ـ والعلاج الطبيعي بنسبة‏7.2%، وبكليات الهندسة والحاسبات والمعلومات وأقسام الرياضيات بكليات العلوم بنسبة‏22.6%‏ وبكليات الاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والسياحة والفنادق بنسبة‏15.1%، حتى لا يزيد الحد الأدنى للقبول في كليات القمة بنسب غير مقبولة‏.‏ 

ونسبت الصحف المصرية إلى شهاب قوله إن هناك‏60‏ طالبا وطالبة حصلوا على أكثر من‏100%,‏ و‏22‏ ألفا و‏455‏ حصلوا على أكثر من‏95% -- (البوابة)