أعلن مصدر مسؤول في الجيش اللبناني أن ضابطا و4 جنود أصيبوا بجروح اليوم الثلاثاء في انفجار لغم في جنوب لبنان وقد نقلوا إلى المستشفى.
وجاء في بيان لقيادة الجيش- مديرية التوجيه "بينما كان عناصر من سلاح الهندسة في الجيش يقومون بعد ظهر اليوم بالكشف على الغام ونزعها في خراج بلدة كفرمان- قضاء النبطية، انفجر لغم ارضي أدى إلى إصابة ضابط و4 عسكريين بجراح".
وأوضح المتحدث انهم "نقلوا على إثرها إلى المستشفى للمعالجة".
ولم يعط المسؤول العسكري تفاصيل عن الحادث وعن حالة الضحايا ولكن مصدرا في المستشفى الحكومي في مدينة النبطية بجنوب لبنان أوضح لوكالة فرانس برس أن أحد الضحايا بترت يده غير أن حياة الجرحى ليست في خطر.
يشار إلى أن هؤلاء هم أول جرحى في صفوف الجيش اللبناني منذ أن انتشر جزئيا مطلع الشهر في المنطقة التي كانت تحتلها إسرائيل وانسحبت منها في 24 أيار/مايو الماضي.
ومنذ ذلك التاريخ، قتل تسعة مدنيين وجرح حوالي خمسين آخرين في انفجار الغام أو قنابل إسرائيلية في جنوب لبنان.—(ا.ف.ب)