إسرائيل تغلق الأراضي الفلسطينية، وتبادل إطلاق نار في القدس وبيت ساحور

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن متحدث عسكري أن الجيش الإسرائيلي اغلق ليل الخميس الجمعة الضفة الغربية وقطاع غزة حتى مساء الاثنين المقبل. 

وأعلن مصدر في الشرطة الإسرائيلية أن عيارات نارية أطلقت مساء اليوم الخميس باتجاه مستوطنة جويلو في القدس الشرقية، إلى جنوب المدينة المقدسة قبالة مدينة بيت لحم. 

وقال المصدر أن عيارات أصابت عددا من المنازل ولكنها لم تسفر عن سقوط جرحى وان قوات الأمن الإسرائيلية ردت على هذه العيارات. 

ومن جهة أخرى، أوضح شهود عيان فلسطينيون أن تبادلا لاطلاق النار حصل أيضا بالقرب من قرية بيت ساحور وحول قاعدة إسرائيلية في القطاع نفسه. 

وأسفرت مواجهات اليوم عن سقوط شهيدين فلسطينيين. 

من ناحيته، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك الأسرة الدولية اليوم الخميس إلى ممارسة ضغوط على الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات "لوقف أعمال العنف"، وذلك في رسالة بعث بها إلى حوالي مائة رئيس أجنبي. 

وفي هذه الرسالة "الشديدة اللهجة" كما قالت رئاسة مجلس الوزراء في بيان، دعا باراك الرؤساء الأجانب "إلى الإسراع في التحرك لاقناع عرفات بوقف أعمال العنف والعودة إلى التفاوض". 

واعتبر باراك أن طلب عرفات "إنشاء لجنة تحقيق دولية يشكل سابقة خطرة ترمي إلى طمس مسؤولية الأطراف المعنية". وحمل عرفات من جديد مسؤولية استمرار الاضطرابات التي أسفرت عن مقتل 76 شخصا جميعهم تقريبا من الفلسطينيين خلال أسبوع—(أ.ف.ب)