إسرائيل تعتقل اميركيا بتهمة تحويل اموال للقاعدة

تاريخ النشر: 04 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون اليوم الاربعاء ان قوات الامن الاسرائيلية ألقت القبض على مواطن أميركي يشتبه بأنه ساعد في توزيع أموال على نشطاء فلسطينيين نيابة عن تنظيم القاعدة. 

وقال مكتب شارون ان خالد ناظم دياب وهو مواطن أميركي أقام في قطر في الآونة الاخيرة قبض عليه الشهر الماضي بعد دخوله اسرائيل "لتوزيع أموال على جماعات ذات صلة بالجماعات الارهابية بشكل عام وبالقاعدة بشكل خاص". 

واوضحت مصادر اعلامية ان ذياب (34 عاما) كان مقيما في قطر واعتقل فور وصوله اسرائيل. 

وأضاف مكتب شارون ان اسرائيل سترحل دياب فور الانتهاء من استجوابه—(البوابة)