إسرائيل تعتبر مهلة الإنذار الموجه للفلسطينيين انتهت

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية آفي بازنر اليوم الاثنين أن الحكومة تعتبر ان مهلة الإنذار انتهت من دون ان يضع الفلسطينيون حدا لاعمال العنف، حسبما أفادت وكالة فرانس برس. 

بينما أكد وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة شلومو بن عامي اليوم عدم وجود "أي مؤشرات ميدانية على وقف العنف" الذي يعم الأراضي الفلسطينية منذ 12 يوما. 

كما أفادت قناة "الجزيرة" الفضائية أن بن عامي لا يرى أملا في عقد قمة تجمع عرفات وباراك قبل وقف "أعمال العنف". 

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أنه "لذلك لا اعتقد انه من الوارد حاليا حدوث تغيير في موقف" الحكومة الإسرائيلية، مضيفا أن الحكومة ستجتمع مساء اليوم في تل أبيب لبحث الوضع بعد انتهاء مهلة الإنذار الذي وجهه باراك إلى الفلسطينيين لوضع حد لاعمال العنف في الأراضي الفلسطينية. 

وجاءت تصريحات بن عامي بعد المحادثات التي عقدها مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان فور وصله مساء اليوم إلى تل أبيب في محاولة لنزع فتيل التفجير في المنطقة، ويتوجه انان في وقت لاحق اليوم إلى غزة للقاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. 

وأضاف بن عامي أن انان لن يتمكن لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك قبل يوم غد الثلاثاء—(البوابة)—(مصادر متعددة)