إسرائيل تتهم ثلاثة فلسطينيين بالتخطيط لاسقاط مروحية فوق الكنيست

تاريخ النشر: 15 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر إسرائيلية ان ثلاثة فلسطينيين من سكان القدس الشرقية مثلوا اليوم الاحد امام محكمة القدس المركزية بتهمة التخطيط لتنفيذ عة عمليات باوامر من حركة الجهاد الاسلامي. 

وقالت صحيفة "يدعوت احرنوت" على موقعها عبر الانترنت ان لائحة الاتهام بحق الفلسطينيين شملت التخطيط لاطلاق صاروخ على مروحية فوق الكنيست ووضع عبوة ناسفة في حاوية قمامة امام منزل ارييل شارون في القدس وتفجير المجمع التجاري في حي "رمات إشكول" في المدينة. 

واعتقل الثلاثة في الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر عندما كانوا في طريقهم إلى نقل مواد متفجرة تزن 45 كغم لوضعها خفية في محطة حافلات بين "بسغات زئيف" و "نافيه يعقوف" في شمال القدس. 

والمتهمون الثلاثة هم عمر أطرش (22)، خضر أبو حامد (22)، وزياد أطرش (25)، وثلاثتهم من سكان قرية صور باهر شرقي القدس –(البوابة)