حملت إسرائيل اليوم الثلاثاء الفلسطينيين مسؤولية فشل قمة كامب ديفيد الثلاثية التي اختتمت اليوم دون التوصل إلى اتفاق.
واعلن غادي بالتيانسكي الناطق باسم رئيس الوزراء ايهود باراك للتلفزيون الإسرائيلي أن "الفلسطينيين تمسكوا بمواقفهم المتطرفة التي لا يمكن أن نقبلها بأي حال من الأحوال ولهذا السبب أرغمنا على مغادرة" كامب ديفيد.
واعلن الرئيس الأميركي بيل كلينتون خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض أن قمة كامب ديفيد انتهت اليوم الثلاثاء بسبب عدم إمكانية التوصل في الوقت الراهن إلى اتفاق بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وقال الرئيس الأميركي بعيد الإعلان عن انتهاء القمة "تأكدت، مع الآسف، انهم لن يكونوا قادرين على التوصل إلى اتفاق".
كما حملت النائب الفلسطينية حنان عشراوي إسرائيل مسؤولية فشل قمة كامب ديفيد معتبرة أن اي اتفاق لا يستجيب للمطالب الفلسطينية كان سيؤدي إلى أعمال عنف واضطرابات سياسية—(أ.ف.ب)