إسبانيا : اعتقال أميركي هرب معدات نووية لإسرائيل

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقل البوليس الإسباني عجوزا أميركيا "71 عاما" كان فارا من وجه العدالة الأميركية طوال الـ «16» سنة الماضية لتهريبه معدات نووية لإسرائيل. وقال بيان للبوليس إن ريتشارد كيلي سميث كان يعيش في إسبانيا منذ عام 1985 بعد أن هرب من الولايات المتحدة بينما كان ينتظر صدور الحكم بحقه في ثلاثين تهمة تتعلق بتهريب أسلحة وتزوير وثائق، وقال بيان الشرطة إن سميث تم اعتقاله يوم 10 يوليو في ملقا. وقال البيان إن كيلي، وهو مهندس الكتروني، يمتلك مصنعا في لوس انجلوس ينتج رقائق الكرايتون، التي تستخدم في إطلاق أسلحة نووية، وذكر أنه خلال الفترة ما بين 1980 و1982 زور وثائق أتاحت له تصدير الرقائق بصورة غير قانونية إلى إسرائيل مقابل مبالغ كبيرة من المال. ويتوقع أن يتم سجن كيلي في مدريد ريثما تتم مسألة تسليمه إلى الولايات المتحدة—(البوابة)