إذاعة صوت العرب تحتفل بذكرى فايزة أحمد

تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحتفل إذاعة صوت العرب اليوم وغدا الخميس بذكرى رحيل الفنانة الكبيرة فايزة وذلك من خلال برنامج (موعد مع الألحان) في حلقة خاصة بهذه المناسبة، تلتقي فيها مع زوجها الموسيقار محمد سلطان ليتحدث حول مشوارهما معا كثنائي فني على مدى ثلاثين عاما وأهم المحطات الفنية وألوان الغناء المختلفة التي قدماها معا. 

وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن البرنامج سيلتقي أيضاً المطرب أحمد السنباطي للحديث عن أخر أغنيات فايزة أحمد التي لحنها والده الموسيقار رياض السنباطي لها ولم يستكمل تلحينها وتوفي وأكملها هو، وهي أغنية (لا يا روح قلبي أنا)، كما يقدم البرنامج لقاء كانت قد سجل مع الموسيقار الفنان بليغ حمدي تحدث فيه عن اكتشافه لفايزة أحمد في سوريا وعن أعمالها التي لحنها لها في دمشق وفي مصر، وتبث الإذاعة أيضا لقاء للشاعر الغنائي الراحل عبد الوهاب محمد كان قد سجل معه منذ سنوات قبل رحيله وتحدث فيه عن صوت فايزة أحمد والتعاون بينهما في مجال الأغنية، ويتخلل اللقاءات أغنيات فايزة (الأيام- قول لكل الناس –لا يا روح قلبي – حبيبي يا متغرب – ما تحبنيش بالشكل ده – حيران – إنت وبس اللي حبيبي)_(البوابة)