أول زواج جماعي للمثليين

تاريخ النشر: 13 مارس 2010 - 06:59 GMT

 

شهدت مكسيكو سيتي اول من امس خمس زيجات لمثليين من الجنسين لتصبح المرة الأولى التي تقام فيها مراسم زواج من هذا النوع في المكسيك, ووصف مدير السجل المدني هيغيل كورتيس مراسم الزواج التي أقيمت في قصر العمدة القديم في وسط المدينة التاريخي بانها "حدث تاريخي".

ورغم من ان أول مراسم زواج لمثليي الجنس في أميركا اللاتينية جرت في الأرجنتين في ديسمبر الماضي, فإن مكسيكو سيتي هي المدينة الوحيدة في المنطقة التي يعترف قانونها المدني بالزواج بين مثليي الجنس. وجرى إقرار التعديلات القانونية ذات الصلة في ديسمبر الماضي ودخلت حيز التنفيذ اعتبارا من الرابع من مارس الجاري. وأقيمت زيجتان بين أربعة من اللوطيين وثلاث زيجات بين ست سحاقيات بحضور عمدة مدينة مكسيكو سيتي مارسيلو ايبرارد. وتجمع المعارضون والمؤيدون لزواج مثليي الجنس أمام المبنى, بدأ 41 زوجا من مثليي الجنس, 22 زوجا من الذكور و19 زوجا من الإناث, إجراءات قضائية أمام المحاكم المكسيكية ليتمكنوا من الزواج رسميا, وفقا لبيانات حكومة المدينة.