أفادت مصادر من حزب الله اليوم الاثنين ان أهالي الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية طلبوا من الحزب الذي أسر عناصره منذ السبت 3 جنود إسرائيليين ان تشمل عملية مبادلة الأسرى المعتقلين الفلسطينيين.
وأفادت وكالة "فرانس برس" أن الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله تلقى مساء أمس رسالة من لجنة أمهات وزوجات الأسرى الفلسطينيين جاء فيها ان "العملية أعادت إلينا الأمل بعودة الأبناء بعدما خذلتنا كل اتفاقيات التسوية والوعود الكاذبة".
وتابعت الرسالة "ان أولادنا الذين عاشوا مع مجاهديكم في السجون نفسها وعاشوا المعاناة ذاتها يأملون كما نحن ان تتوصلوا إلى صفقة تبادل تبيضون بها كل السجون من كل أسير".
وأعلن متحدث باسم الحزب ان نصر الله سيستقبل اليوم وفدا من المركز الفلسطيني للدفاع عن حقوق الإنسان الذي سيسلمه رسالة من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يطلبون فيها ان "يتولى حزب الله أمرهم".
وكان نصر الله أعلن السبت ان الحزب يعتزم مبادلة الأسرى الإسرائيليين ب"المعتقلين في السجون الإسرائيلية" لا سيما الأسرى اللبنانيين ال19 ومن بينهم زعيمان في التنظيم هما الشيخ عبد الكريم عبيد ومصطفى الديراني.
من جهته، أعلن رئيس المكتب السياسي إبراهيم الأمين أمس ان الحزب يهتم "أولا" بالأسرى اللبنانيين "وأيضا بالأسرى غير اللبنانيين في السجون الإسرائيلية".
وأوردت الصحف اللبنانية من جهتها أن حزب الله سيطالب الإفراج عن الأسرى اللبنانيين، وعن "مئات المعتقلين الفلسطينيين لا سيما الناشطين في حركة المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي".
وكان مندوب الصليب الأحمر الدولي إلى لبنان هنري فورنييه سلم أمس ممثل حزب الله رسالة "من السلطات الإسرائيلية" لم يكشف مضمونها.
ومن المقرر ان يستقبل نصر الله اليوم رولف كنوتسون ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الدائم إلى لبنان.
وكان كنوتسون دعا أمس لبنان وإسرائيل إلى الإفراج عن كل الأسرى "من دون تأخير"—(ا.ف.ب)