اعلنت حركة طالبان اختفاء اسامة بن لادن، الذي تعتبره واشنطن المشتبه فيه الرئيسي في الاعتداءات على الولايات المتحدة في 11 ايلول/سبتمبر.
ونقلت وكالة الصحافة الاسلامية الافغانية (المقربة من حركة طالبان) والمتركزة في باكستان عن متحدث باسم الحركة قوله "لقد اختفى، ونحن نبحث عنه".
واشار الى ان القائد الاعلى لحركة طالبان الملا محمد عمر صدق على قرار مجلس العلماء في كابول (الذي اقترح مغادرة اسامة بن لادن الاراضي الافغانية) غير انه لم يتسن تسليم نص القرار الى المعني.
واضاف المتحدث "نواصل جهودنا من اجل العثور عليه وعندما نعثر عليه سنسلمه نص القرار ليقرر عند ذلك مغادرة البلاد او البقاء فيها".
وافادت انباء نقلا عن الدكتور عبد الله عيسى وزير خارجية التحالف المعارض لطالبان تفيد ان بن لادن قد يكون هرب الى جنوب افغانستان برفقة الملا محمد عمر زعيم حركة الطالبان، الذي اختفى هو الاخر.
ومن ناحية اخرى، ذكرت تقارير صحفية غربية ان اسامة بن لادن المشتبه فيه الرئيسي في التفجيرات التي طالت واشنطن ونيويورك قد يكون هرب الى الصومال.
وقالت صحيفة "واشنطن تايمز" في تقرير حمل توقيع الصحفي بيل غيرتس بأن بن لادن يخطط للهروب إلى الصومال من أجل مواصلة عملياته الإرهابية من هناك—(البوابة)