أمير البحرين يبدأ زيارة لفرنسا اليوم

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يبدأ أمير البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفه اليوم الاثنين زيارة رسمية لفرنسا يبحث خلالها مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك عددا من القضايا ‏الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وقالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" أن الشيخ حمد قد غادر المنامة اليوم متوجها إلى فرنسا على رأس وفد بحريني ‏رفيع في ثاني زيارة له لفرنسا منذ وصوله إلى السلطة في مارس 1999 بعد وفاة ‏والده أمير البحرين الراحل الأمير عيسى بن سلمان آل خليفة. 

وقالت وكالة أنباء الخليج ان مباحثات الشيخ حمد مع الرئيس شيراك ستتناول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها في مختلف المجالات إضافة إلى المستجدات على الساحة العربية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك. 

ونقلت "كونا" عن الصحف البحرينية الصادرة اليوم تأكيدها على أهمية زيارة آل خليفة لفرنسا ومباحثاته مع الرئيس شيراك وقالت ان الزيارة "تحظى بأهمية فائقة وذلك في‏ ‏ضوء العلاقات الوطيدة والوثيقة التي تجمع بين البلدين للارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي التجاري والاستثماري بين البلدين إلى المستوى الرفيع الذي بلغته على مستوى التشاور والتنسيق السياسي بين البلدين. 

وأضافت ان الزيارة "الهامة " تأتي لتوطيد العلاقات الثنائية وتحقيق تفهم اكبر في الدوائر الفرنسية والأوروبية تجاه القضايا الخليجية والعربية وخاصة ‏الاستقرار في منطقة الخليج ذات الأهمية البالغة للاقتصاد العالمي فضلا عن توسيع ‏مجالات التعاون بين فرنسا والبحرين.—(البوابة)