كشفت دراسة أميركية النقاب عن تضاعف أعداد الأطفال الذين يتناولون العقاقير المهدئة للحد الذي أصبحت معه صحتهم النفسية في خطر.
وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية التي نشرت الخبر اليوم أن البيانات تشير إلى تضاعف أعداد هؤلاء الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بنحو ستة أضعاف في الولايات المتحدة خلال عام 1999.
ويأتي ذلك في الوقت الذي أوضحت فيه الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون عقار(بروزاك) المهدئ قد بلغوا 32.5 مليون طفل خلال حقبة التسعينات بالمقارنة بمائة وأربعين ألف طفل يتناولون عقار (ريتالين) المهدئ. وقد بلغ أعداد الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة الذين يتناولون العقاقير المهدئة نحو مئتي ألف حالة – (البوابة).
