أحمد ماهر والباز يستقبلان د. أحمد الطيبي في القاهرة

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

إستقبل أحمد ماهر وزير الخارجية المصري في مقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة النائب د. أحمد الطيبي رئيس "الحركة العربية للتغيير" وقال ماهر للصحفيين عقب إنتهاء اللقاء, "أن اللقاء تناول الوضع الداخلي الفلسطيني وما يسمى "بخارطة الطريق" الأمريكية وتطورات الوضع السياسي في إسرائيل. 

وعرض د. الطيبي رؤيته حول "خارطة الطريق" حيث صرح للصحفيين "أنها تفتقد إلى آلية التنفيذ وتضع واجبات ملموسة على الجانب الفلسطيني أكثر منها على الجانب الإسرائيلي إلى جانب كونها تقفز فوق الإتفاقات السابقة الموّقعة من قبل م. ت. ف. مع حكومة إسرائيل". 

كذلك إستعرض الوزير ماهر تطورات الإتصالات المصرية الأمريكية والجهود التي يقوم بها الرئيس حسني مبارك مع الرئيس بوش وأمام المجتمع الدولي لمنع العدوان على العراق ولوقف العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية ولضرورة إنسحاب القوات الإسرائيلية من المدن الفلسطينية. 

كذلك إستقبل د. أسامة الباز مستشار الرئيس حسني مبارك النائب الطيبي حيث توقف الجانبان عند موقع ومكانة الجماهير العربية في إسرائيل في السياسة الإسرائيلية والحملة اليمينية عليهم. إلى جانب ذلك دار البحث حول تطورات المسار الإسرائيلي – الفلسطيني. 

وتوقف الجانبان مطوّلاً حول مكانة المثقف في العالم العربي وعلاقة السياسي بالمثقف وأهمية تطوير دور المثقفين لنهضة المجتمعات العربية.—(البوابة)