أجرى فحوصات طبية في عمان.. عرفات يتمتع ''بصحة جيدة''

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أجرى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم الخميس فحوصات طبية في عمان قبل عودته الى الأراضي الفلسطينية أظهرت أن حالته الصحية "جيدة"، وفقا لما أكد لوكالة فرانس برس الطبيب اشرف الكردي الذي يشرف على علاجه. 

وقال الكردي وهو طبيب أعصاب بارز ووزير صحة سابق في الأردن، إن "الرئيس عرفات أجرى فحوصات شاملة بينت أن صحته جيدة وانه يتمتع بقوة ونشاط وحيوية"، مضيفا أن "الجهد الكبير الذي يبذله في هذه الظروف الصعبة ومعنوياته المرتفعة اكبر دليل على ذلك". 

واشار الكردي، الذي يعد صديقا شخصيا لعرفات ويشرف على حالته الصحية بصورة دورية منذ الثمانينات، ان الفحص اظهر ايضا انه "لا يوجد اي تغيير على نتائج فحوصاته السريرية قياسا إلى ما كانت عليه في السابق". 

وسيكمل الرئيس عرفات عامه الـ72 في الـ24 من الشهر الجاري. 

وكان عرفات أجري عملية في الدماغ في حزيران/يونيو 1992 في عمان لإزالة تجمع دموي تشكل اثر تعرضه لحادث طائرة في الصحراء الليبية. 

وكان الكردي اعلن في صيف 1999 ان عرفات لا يعاني من مرض باركنسون ولكن من "رعشات" ناجمة عن "التوتر"—(أ.ف.ب)