أكد المستشار محمود أبوالليل محافظ الجيزة انه سيتم تقسيم الجيزة إلى 11 حيا بدلا من 5 أحياء بسبب الزيادة السكانية.. مشيرا إلى انه تم تسمية جميع الشوارع وترقيم المنازل المقامة في 36 منطقة عشوائية بالإضافة إلى زراعة وإنارة طريق الجيزة- الإسكندرية من نادي الرماية حتى البوابات المرورية.
ونقلت جريدة "المساء" عن المحافظ قوله في المؤتمر الثالث لتحديث وتطوير الجيزة الذي عقد بجامعة القاهرة، انه يجري حاليا العمل في إنشاء محور جديد اسفل شارع الهرم لتخفيف حدة المرور بشارعي الهرم وفيصل بعد ان تم ردم المصرف اللبيني بطول 4 كيلومترات بتكلفة تصل إلى 15 مليون جنيه – (البوابة)