1.3 مليار جنيه قيمة صادرات الدواء المصري سنوياً

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

احتلت مصر المرتبة الأولى على قائمة دول المنطقة المصنعة والمصدرة للأدوية حيث تبلغ جملة صادراتها السنوية من صناعة الدواء مليار و 300 مليون جنيه، كما نجحت مصانعها في توفير معظم الأدوية للسوق، خاصة الحيوية منها لتغطية حاجات المواطنين البسطاء.  

صرح بذلك الدكتور إسماعيل سلام وزير الصحة والسكان الذي حث شركات الأدوية العمل على إجراء الدراسات العلمية لتعرف على احتياجات ومتطلبات الأسواق العالمية، ووضع السياسات المناسبة لاقتحام السوق العالمية. 

قالت جريدة "الأهرام" إن الوزير افتتح أمس أربعة خطوط إنتاج جديدة بالشركة العربية للمنتجات الجلاتينية بمنطقة العامرية، والتي بلغت تكلفتها 15 مليون جنيه.  

ونسبت إلى الوزير قوله إن سياسة الوزارة تهدف إلى سد احتياجات مصر من الكبسولات الجلاتينية والعمل على تصديرها للدول المجاورة مشيراً إلى أن التحدي الحقيقي لصناعة الدواء في مصر هو الدخول في نظام العولمة ومواجهة المنافسات العالمية.. مؤكدا على قدرة مصر لمواجهة هذا التحدي. 

ويذكر أن شركات الأدوية المصرية تشارك في إقامة المعارض الدولية التي كان آخرها معرض المنتجات المصرية والذي أقيم بفيتنام الشهر الماضي – (البوابة)