السلطة الفلسطينية تطالب زعماء العالمين العربي والاسلامي حمل اسرائيل على وقف عدوانها

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بعث الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اليوم السبت رسائل الى زعماء العالم العربي والاسلامي وقادة المنظمات الاقليمية والزعماء الدينيين، طالبهم فيها بحمل اسرائيل على "وقف حربها وعدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني" والعمل على ايجاد الية دولية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية. 

وجاءت مناشدة عرفات عشية احياء العالم الاسلامي ذكرى الاسراء والمعراج التي حلت امس الجمعة . 

نشرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) نص الرسائل اليوم السبت. 

واكد عرفات في هذه الرسائل على ضرورة "العمل على ايجاد الية دولية لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بفلسطين، تنفيذا دقيقا وامينا وخاصة القرارات 242 و338 

و425 التي نصت على انسحاب اسرائيل، قوة الاحتلال، من كافة الأراضي العربية والفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشريف وكذلك القرار194 الذي وضع الحل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين، حتى يتسنى لشعبنا العيش بكرامة حرا سيدا مستقلا في وطنه فلسطين". 

وشدد عرفات "على اننا في ظل هذه الظروف الدقيقة والخطرة التي تعيشها امتنا وفي ظل ما يعانيه شعبنا الفلسطيني جراء العدوان الاسرائيلي المتصاعد والاغلاق والحصار الاقتصادي والتمويني والطبي والمالي وعمليات القتل والاغتيال والتدمير للمتلكات العامة والخاصة احوج ما نكون الى وقفة صلبة وشامخة في وجه هذه الغطرسة وهذه الحرب الدموية والهمجية الوحشية التي تشنها حكومة اسرائيل على ارضنا وشعبنا ومقدساتنا هادفة من وراء ذلك الى تشريده وتهويد ارضه ومقدساته الاسلامية والمسيحية وضرب تطلعاته الوطنية في الحرية والعودة وتقرير المصير واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

وختم عرفات الرسائل بالقول "ومعا حتى القدس الشريف بعونه تعالى".—(البوابة)