يمكن القول أن جهود محمود عباس تتشابه كثيرا مع مسلسل عباس الابيض في اليوم الاسود غير انها لاتلتقي معها في النهاية السعيدة..!؟
عباس الذي دشن مشواره السياسي ما بعد عرفات بخطابه الشهير امام المجلس التشريعي، معاهدا عرفات -الراحل الكبير على السير على نهجه، ورددها عدة مرات. دون أن يقول له أحد ما دمت ستسير على نهج ابو عمار لماذا اذن اختلفت معه في حياته!؟ ما علينا.. عباس يعتزم التوصل الى سلام مع الاسرائيليين، ويعتقد ان في جعبته ما يقدمه. لكن الاخطر الذي لم يدرجه عباس في حساباته هو ان اسرائيل لا تريد سلاما ولا ما يحزنون وانما استسلاماً..
فهل يمضي عباس حتى النهاية في سلام ترفضه الفصائل ويرفضه الفلسطينيون ام انه سيعاند ليلاقي مصير الراحل الكبير!؟ ام انه يملك عصاة موسى.. وةسيجترح معجزة ننتظرها على احر من الجمر..؟
لا احد يعلم الى اين سيوصلنا عباس في يومه هذا القابل لان يكون بشتى الوان الطيف..!؟
ما نريده من عباس ان يدير باله على "بيبرس" علشان ما يضيع..!؟
