عادة ما تحفل البيانات التي تدبجها الحكومات غداة هبوط زيد أو عمرو على الكرسي الأول فيها بـ"البراشوت".. بما لذ وطاب من أصناف الكلم والعبارات المنمقة التي تدغدغ أماني وتطلعات الشعوب..
هل تعرف الحكومات أن الناس ملت هذه الأسطوانة المشروخة؟
هل تعرف الحكومات أن كل وعد أطلقته على مدى نصف قرن من عمر هذه الأمة، تحول إلى نقيضه.
الوعد بالتحرير مثلاً، تحول إلى هزائم جرت هزائم ولا تزال تجر.
والوعد بإنعاش الاقتصاد تحول إلى فقر وجوع وبطالة..
والوعد بالحرية رافقته إجراءات نشطة لبناء مزيد من السجون والتفنن في ابتكار أدوات القمع التي تسبب "الوا..وا".
المؤكد أن الحكومات لا تعرف.. وإلا لأقلعت عن الكذب وأشياء أخرى.
