3 قتلى في تبادل لاطلاق النار في باكستان

تاريخ النشر: 08 يناير 2005 - 01:18 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الشرطة السبت أن امرأة وفتاتين قتلن في تبادل لاطلاق النار بين قوات الامن ورجال قبائل هاجموا منشأة حكومية للغاز الطبيعي في جنوب غرب باكستان.

ووقع تبادل اطلاق النيران اثناء الليل بعد أن أطلق رجال قبائل صواريخ فاشعلوا النيران في خط أنابيب في المنشأة التي تديرها شركة باكستان بتروليم ليميتد في سوي على بعد نحو 400 كيلومتر شرقي مدينة كويتا.

وقال مسؤول بالشرطة المحلية ان الجانبين أطلقا عشرات الصواريخ وقذائف المورتر خلال تبادل اطلاق النيران الذي استمر ساعتين. وأضاف أن امرأة وفتاتين من السكان المحليين لقوا حتفهم وأن عدد كبيرا من الناس أصيب خلال تبادل اطلاق النيران.

وقال مسؤول محلي اخر ان النيران التي شبت في خط الانابيب أخمدت فيما بعد وان امدادت الغاز لم تتعطل.

ويعد الامن في منشات النفط والغاز منذ فترة طويلة مثارا للقلق في جنوب غرب باكستان حيث يقاتل رجال القبائل من أجل الحصول على مزيد من الحكم الذاتي وحصة من ارباح التنقيب عن النفط والغاز.