شنت قوات الامن الكويتية حملة اعتقالات في صفوف الاسلاميين في اطار تحقيقات في تبادل لاطلاق النار وقع الاثنين بين متشددين مشتبه بهم وقوات امن كويتية.
وقالت تقارير انه تم اعتقال 6 من المشتبه بهم وكان قد قتل احد المهاجمين وفر آخرون الاثنين بسيارة حيث افادت تقارير امنية انهم تحت المطاردة كما قتل اثنين من رجال الامن
وقال المصدر ان الهارب الذي يدعى فواز العتيبي وهو كويتي الجنسية ومات متأثرا بجراحه في المستشفى عقب الاشتباك كان مطلوبا لدى السلطات على ذمة جرائم ضد الامن القومي.
وأضاف أن شركاءه في الجريمة لاذوا بالفرار وأن قوات أمن الدولة تبحث عنهم حاليا.
ونقلت وكالة انباء رويترز عن المصادر الامنية الكويتية القول "تشن وزارة الداخلية حملة على المتشددين المشتبه بهم في انحاء البلاد."
واضاف "أمن الدولة يحتجز الان ستة كويتيين على الاقل سيتم استجوابهم بشأن اماكن مسلحين نفذوا الجريمة."
وكان تبادل اطلاق النار الذي وقع ليل الاثنين ـ ووصفه مسؤولون كويتيون بأنه هجوم ارهابي ـ بين مسلحين يشتبه في أنهم عناصر متشددة وبين قوات أمن الدولة
وقالت السفارة الاميركية في بيان تحذيري لرعاياها في الكويت ان "ارهابيا واحدا على الاقل معروف بأنه مسلح وخطر" لا يزال هاربا.
وهناك نحو 12500 مواطن اميركي مسجلة اسماؤهم لدى السفارة الامريكية في الكويت التي تلاحق متشددين معارضين لوجود القوات التي تقودها القوات الاميركية على أرض الكويت وفي العراق.
ويقول دبلوماسيون ان التعاطف مع زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في تزايد بين الشباب في الكويت التي تستضيف ما متوسطه 30 الف جندي امريكي سنويا والتي استخدمت كقاعدة لانطلاق الحرب على العراق عام 2003 للاطاحة بصدام حسين.
وقال المصدر ان "رجال الامن عاودوا رفع حالة التأهب." وكانت الكويت قد رفعت حالة التأهب الامني في أعقاب اصدار السفارة الامريكية في الكويت تحذيرات متكررة من وقوع هجمات ارهابية قبيل الاحتفالات بالعام الجديد غير أنها ألغتها صباح الاثنين
